e-commerce for beginners | الخطوات الاساسية للبدء في التجارة الإلكترونية للمبتدئين 2020
حدد منتجًا أو خدمة ذات إمكانات عالية:
هناك عوامل مختلفة يجب أخذها في الاعتبار لتحديد منتج أو خدمة ذات إمكانات عالية.
في الواقع ، للسماح لك بالنجاح في التجارة الإلكترونية ، يجب أن يستفيد المنتج أو الخدمة من طلب كبير على الويب. يجب أن يسمح لك أيضًا بالحصول على معدل هامش مرتفع كما يجب أن يكون من السهل تخزينه.
من ناحية أخرى ، إذا اخترت منتجًا أو خدمة تهمك ، فسيكون من الأسهل بالنسبة لك أن تهتم بزوارك بمحتوى عالي الجودة.
اعثر على موردين مختلفين:
من المهم أن تجد موردين مختلفين. في الواقع ، إذا كان موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك يعمل بشكل جيد واستمرت مبيعاتك في الزيادة ، فلا يجب أن ينفد المخزون.
هذا هو السبب في أن وجود العديد من الموردين سيسمح لك بتلبية الطلب حتى لو لم يعد بإمكان أحد مصنعيك تصنيع منتجك.
ابحث عن اسم علامة تجارية وامن حضورك على الانترنت:
يجب أن يكون اسم علامتك التجارية لا ينسى وجذابًا للجمهور المستهدف. ومع ذلك ، يجب أن يكون متاحًا أيضًا في شكل اسم المجال وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية.
تطوير موقع الويب الخاص بك:
هناك العديد من الأدوات لتطوير موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام Prestashop أو Magento لإطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الأدوات الإضافية لإدارة علاقة العمل بأكملها مع عملائك.
احسب تكاليفك وحدد سعر منتجك أو خدمتك:
لتحديد السعر الذي تريد بيع منتجك أو خدمتك ، من المهم حساب سعر التكلفة. سيحدد الفرق بين سعر البيع وسعر التكلفة الهامش الخاص بك.
لذا ، فإن تحديد تكلفتك قبل تحديد سعر البيع سيسمح لك بالحصول على أفضل هامش ممكن.
حدد أهداف أرباحك:
من الضروري تحديد الأهداف قبل إطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. بدونها ، سيكون من الصعب عليك تحديد مؤشرات الأداء لمتابعة. لذلك ستجد أنه من الصعب رؤية تطور نشاطك بمرور الوقت. كما أنك لن تتمكن من قياس مدى تحقيق أهدافك وكذلك عائد الاستثمار.
تصميم خطة تسويق:
بمجرد اختيار منتجك أو خدمتك وإعداد موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك ، ستحتاج إلى تصميم خطة تسويق.
سيسمح لك ذلك بتحديد كيفية تقديم عرضك للمستهلكين الذين من المحتمل أن يهتموا بمنتجك أو خدمتك.