-->
ma3loma ma3loma

ما هي التجارة الإلكترونية ؟ # ecommerce # تعريف التجارة الإلكترونية 2020 باختصار

ما هي التجارة الإلكترونية ؟ # ecommerce # تعريف التجارة الإلكترونية 2020 باختصار





ما هي التجارة الإلكترونية ؟  تعريف التجارة الإلكترونية 2020 باختصار





باختصار ، ecommerce هي ببساطة عملية شراء وبيع المنتجات باستخدام الوسائل الإلكترونية مثل تطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت. تشير التجارة الإلكترونية إلى كل من البيع بالتجزئة والتسوق عبر الإنترنت ، وكذلك المعاملات الإلكترونية. على مدى العقود الماضية ، نمت شعبية التجارة الإلكترونية بشكل كبير ، وتحل محل متاجر الطوب والحائط التقليدي.

تتيح لك التجارة الإلكترونية شراء وبيع السلع على نطاق عالمي لمدة أربع وعشرين ساعة في اليوم ، دون تكبد نفس النفقات مثل متجر الطوب وقذائف الهاون. للحصول على مزيج تسويقي أفضل ومعدل تحويل أفضل ، يجب أن تتمتع شركة التجارة الإلكترونية أيضًا بحضور مادي ؛ يُعرف هذا باسم متجر النقرات وقذائف الهاون.

لم يكن إنشاء شركة تجارة إلكترونية أسهل من أي وقت مضى. تسمح حلول مثل Shopify و WooCommerce حتى لأصحاب التكنولوجيا الأقل بإنشاء متجر.

لقد ولت الأيام التي كان من الضروري فيها الاستعانة بمصمم ومطور ويب لإخراج شركة الأعمال الخاصة بهم من الأرض.

حاليًا ، تسمح قوالب وأنظمة تصميم WYSIWYG للأشخاص بإطلاق متجر عبر الإنترنت في غضون دقائق.

فيما يلي سبعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرواد الأعمال:



1- الوصول العالمي :

 فإنك تقتصر على الأسواق المجاورة جغرافيًا ، أي إذا كان لديك متجر في المغرب وترغب في البيع في نيو يورك ، فأنت بحاجة إلى فتح موقع مادي مختلف. التجارة الإلكترونية ليس لها هذا القيد. بدلاً من ذلك ، يمكنك البيع لأي شخص في أي مكان في العالم من خلال نشاطك التجاري الإلكتروني.


2- مفتوح دائمًا :

 عادةً ما يكون للأعمال التجارية المادية عدد محدود من الساعات ، ولكن يظل متجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت "مفتوحًا" على مدار 24 ساعة في اليوم ، وسبعة أيام في الأسبوع ، و 365 يومًا في السنة. انها مريحة جدا للعميل وفرصة كبيرة للبائعين.


3- التوفير :

 شركات التجارة الإلكترونية لديها تكاليف تشغيل أقل بكثير مقارنة بالمخازن الفعلية. لا يوجد إيجار ، لا يوجد موظفين للتوظيف والدفع ، وقليل جدا من حيث تكاليف التشغيل الثابتة. وهذا يجعل متاجر التجارة الإلكترونية تنافسية للغاية في الأسعار ، والتي عادة ما تزيد بشكل كبير من حصتها في السوق.


4- إدارة المخزون تلقائيًا :

 أسهل لأتمتة إدارة المخزون من خلال استخدام الأدوات الإلكترونية عبر الإنترنت وموردي الجهات الخارجية. وقد مكّن هذا شركات التجارة الإلكترونية من توفير مليارات الدولارات في المخزون وتكاليف التشغيل. كما أصبحت إدارة المخزون أكثر تعقيدًا. يمكنك الآن إدارة أسهمك بسهولة عبر قنوات متعددة. وبالتالي ، يمكنك بيع أسهمك والتحكم فيها في متجرك الخاص ، وكذلك في طوابق التداول مثل eBay أو AmazonEtsa أو متجر فعلي.


5- التسويق الموجه بالليزر :

 يمكن لتجار التجزئة عبر الإنترنت جمع ثروة من بيانات المستهلك للتأكد من اختيار الأشخاص المناسبين لمنتجاتهم. هذا يقلل من تكلفة اكتساب العملاء ويسمح لأعمال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت أن تظل مرنة للغاية. تخيل أنه يمكنك التركيز فقط على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا الذين يعيشون في المناطق الحضرية. هذا تسويق بالليزر من 


6- أجلك :

 لن تحصل عليه مقابل أي شيء ، مجرد امتلاك متجر فعلي.
هيمنة السوق المتخصصة - نظرًا لانخفاض تكاليف التشغيل ، والقدرة على استهداف العميل المثالي ، بالإضافة إلى الوصول إلى الجمهور العالمي الذي يقدمه موقع التجارة الإلكترونية ، فإن هذا يضمن ربحية شركتك.


7- موقع الاستقلال :

 لا يرتبط مالك نشاط التجارة الإلكترونية بأي موقع أثناء إدارة نشاطه التجاري. طالما كان لديك جهاز كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت ، يمكنك إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.








التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ma3loma

2016